عام على احتجاجات إيران.. هل ستندلع من جديد؟

02-Sep-23 - 01:56 AM

عدنان زماني يكتب: ضعف احتمال اندلاع احتجاجات واسعة في إيران في الذكرى السنوية الأولى لاحتجاجات العام الماضي، لكن هذا لا يعني بالضرورة استبعاد أن نشهد في الأشهر والسنوات القادمة مظاهرات ربما تكون أوسع من كل المظاهرات السابقة، إذ إنّ الوضع في إيران يستمر في التعقيد والتأزم في ظل سلطة سياسية تتجاهل الواقع بشكل رهيب، وشعب يزداد بمرور الأيام قناعة بضرورة التغيير الجذري في الحالة السياسية.

التفاصيل

لماذا لم يشارك عرب الأهواز في احتجاجات إيران الأخيرة؟

09-Oct-22 - 11:33 PM

خلص العرب في الأهواز إلى أن الاحتجاجات الأخيرة لا تحقق ما يصبون إليه من أهداف وغايات، وهي تعاني من سطحية في النظر وضبابية في الأهداف والغايات.

التفاصيل

الحجاب في إيران.. بين حسابات سلطة رجال الدين وتوظيف المعارضة (1)

30-Sep-22 - 10:26 AM

قضية الحجاب الإلزامي بالتحديد كانت مقصودة تماما، ومحاولة من الحاكم الديني الجديد في إيران، آية الله الخميني، للانفراد بالمشهد السياسي وتفسير الخطاب الديني الشيعي، وما يترتب على ذلك من إقصاء رجال الدين الآخرين الذين كانوا ينافسون الخميني في قيادته للدولة الجديدة.

التفاصيل

إيران والواقع الجديد بمنطقة الخليج بعد التطبيع الإماراتي- الإسرائيلي

17-Aug-20 - 03:56 PM

​بعد إعلان دولة الإمارات المتحدة العربية التطبيع رسميا مع إسرائيل والدخول في مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية معها، وفي ضوء التطورات الإقليمية خلال العقد الأخير، يمكن لنا بشيء من الوضوح أن نتصور الواقع الجديد للشرق الأوسط عموما ومنطقة الخليج على وجه التحديد

التفاصيل

الكويت بين الشعوب وأنظمة الثورات المضادة.. أيهما تختار؟

16-Jul-19 - 03:35 PM

رفضت الكويت شعبا وحكومة الانخراط في هذه الأزمة والتزمت الحياد التام، وبذلت مساعي محمودة في حل الأزمة؛ قادها رأس الهرم في سلطتها، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح. وأدى هذا الموقف المسؤول إلى غضب في بعض الدوائر الإعلامية السعودية والإماراتية التي سعت بعد ذلك إلى التأليب على الكويت وقيادتها.

التفاصيل

خبر عاجل