أي مستقبل ينتظر العراق؟

03-Aug-22 - 03:18 AM

التكهنات حول كيفية حل الأزمة الحالية تدور حول سيناريوهات متعلقة بالمناورات السياسية التي يقودها الصدر، الذي حصلت كتلته على أكبر عدد من مقاعد البرلمان في الانتخابات الماضية، ورئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي الذي يقود ائتلاف دولة القانون المتحالف مع فصائل مسلحة، ويعتبر الأقرب إلى إيران.

التفاصيل

هل تنجو الولايات المتحدة من فوضى انتخابات الرئاسة؟

14-Oct-20 - 06:36 AM

تدخل الولايات المتحدة مرحلة غير مسبوقة، إذ بات من المرجح أن يرفض كل من المرشحين للرئاسة الأميركية الإقرار بالهزيمة في حال خسر الانتخابات التي من المقرر إجراؤها في 3 نوفمبر تشرين الثاني المقبل..

التفاصيل

هل سينجح ترامب في سحب قواته من ساحات القتال؟

06-Feb-19 - 01:53 AM

خلال الأسابيع الستة الماضية، أشغل الرئيس الأميركي دونالد ترمب العالم بتصريحات مثيرة للجدل حول مستقبل وجود القوات الأميركية في أكبر ثلاث ساحات قتال لها – في سوريا وأفغانستان والعراق.

التفاصيل

«دافوس» وأزمة العولمة

23-Jan-19 - 01:47 AM

قبل 8 أعوام، كان العرب المجتمعون في دافوس يراقبون التطورات في تونس ومصر، يتكهنون حول مستقبل الدول الأخرى في المنطقة، ولكن كان من المستحيل تصور ما وصلنا إليه

التفاصيل

أمريكا وإيران أمام الجمعية العامة

25-Sep-18 - 01:31 AM

عشية إلقاء الرئيس ترمب خطابه أمام الجمعية العامة، أعلن مستشاره للأمن القومي جون بولتون، من نيويورك، أمس، أن الولايات المتحدة لن تترك سوريا «ما دام هناك قوات إيرانية خارج الحدود الإيرانية».

التفاصيل

غياب ماكين يخلف فراغا أمريكيا

28-Aug-18 - 01:40 AM

كان ماكين من أول الداعين لضرب القوة الجوية السورية، قائلاً إن حرمان نظام بشار الأسد من القوة الجوية «العامل الفاصل» في تحديد مصير الصراع. وبقي لسنوات يطالب بالتحرك في سوريا، حيث زار المناطق التي سيطرت عليها المعارضة، كان من أبرز الداعين لتسليح المعارضة السورية كما كان من أشد المعارضين لإيران وروسيا.

التفاصيل

مأساة الغوطة الشرقية تعقد الأزمة السورية لا تحلها

27-Mar-18 - 02:12 AM

جميع المؤشرات في الوضع السوري والإقليمي الحالي تدل على أننا سنرى صوراً جديدة من الدمار والتهجير. لكن من غير المؤكد كيف سيرد ابن الغوطة وبابا عمرو وغيرهما من بلدات سوريا، آجلاً أم عاجلاً، على هذه الاختراقات البشعة لجميع حقوقه.

التفاصيل