الدولة التي فقدت عقلها

23-Dec-23 - 04:03 AM

الدرس الذي تعلمه ويتعلمه الشعب الفلسطيني من حربكم على غزة، وتتعلمه الشعوب العربية أيضا، وعلى عكس ما تتوهمون، هو أن مقاومة هذا الشعب عليها أن تمتلك سلاحا أقوى لتحمي به شعبها ونفسها.

التفاصيل

إيقاف الحرب بتوسيعها؟

11-Nov-23 - 03:29 AM

لبنان في المحصلة سيتعرض للدمار سواء فُتحت الجبهة الشمالية بشكل كامل، أم بقيت جبهة إسناد وإشغال كما هي الآن.

التفاصيل

العنف الإسرائيلي واستهداف حاضنة المقاومة

04-Mar-23 - 03:48 AM

ليس من السهل فلسطينيا وصول المقاومة لنفس الحالة التي وصلت إليها المقاومة اللبنانية. لا يوجد ظهير داعم خطوطه مفتوحة للمقاومة، وبالتالي لا تمتلك المقاومة في غزة إلى الآن أسلحة رادعة،

التفاصيل

رسالة صريحة من العرب ضد التطبيع

10-Dec-22 - 05:57 AM

صديق تونسي قال لي العام ٢٠١٢ بأن «عشق» التونسيين لفلسطين (اقرأ العرب بشكل عام) نابع من مسألتين: الأولى أن الشعب الفلسطيني تعرّض لظلم تاريخي مستمر للآن لأن «العالم العربي الرسمي» لم يقم بدوره في الدفاع عنهم والانتصار لقضيتهم..

التفاصيل

العلاقات الإيرانية التركية: استقرار رغم الخلافات

24-Sep-22 - 04:07 AM

لا يمكن إلا أن نلاحظ الخلافات العميقة بين تركيا وإيران في سياساتهما الخارجية.

التفاصيل

انقسام في الرأي العام الأمريكي لصالح الفلسطينيين

07-Aug-21 - 02:54 AM

نشر الباحثان الأمريكيان دوف فاكسمان وجيرمي بريسمان، دراسة مطولة في مجلة الـ «واشنطن كوارتيرلي» عن مستقبل العلاقة الخاصة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

التفاصيل

لا أحـد يـأسـف عـلـى رحـيـلـه

07-Nov-20 - 06:15 AM

أميركا - ترامب مارست الضغوط على كندا والمكسيك لتغيير معاهدة نافتا التجارية، مارست الضغوط على ألمانيا لإنهاء مشروع غاز الشمال الذي يربطها بروسيا، مارست الضغوط على تركيا لوقف صفقة صواريخ الـ «أس ٤٠٠» التي وقعتها مع روسيا..

التفاصيل

لماذا يكره بعض العرب عروبتهم؟

01-May-20 - 12:15 AM

سألت صديقة من السودان قبل أشهر عن سبب قيام حكومة السودان برئاسة الجنرال عبد الفتاح البرهان بالتطبيع مع إسرائيل، فأجابتني بأن الهدف استغلال علاقات إسرائيل بالولايات المتحدة لرفع السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب. ثم أضافت فكرتين متناقضتين:

التفاصيل

خطة للضم الآن وللتهجير لاحقا!

01-Feb-20 - 02:23 AM

اليوم، وصل الفلسطينيون إلى مرحلة عليهم فيها أن يتعاملوا مع ما كان يُعد لهم منذ زمن طويل، وهو ضم مناطق (ج) لإسرائيل تحت مسمى خطة السلام والازدهار، أو ما يعرف باسم صفقة القرن التي أُعلِن عنها الثلاثاء الماضي في البيت الأبيض.

التفاصيل

عن تصفية الفريق سليماني والرد الإيراني

11-Jan-20 - 03:54 AM

لم يكن للضربة الموجعة التي وجهها ترامب لإيران بتصفية الفريق قاسم سليماني أي سبب، غير رغبته في أن يبدو رئيسا حازما على استعداد لاتخاذ قرارات لم يجرؤ عليها أسلافه وهي مقامرة، في تقديره إن لم تستدعِ ردود فعل من إيران وحلفائها، ستمهد له الطريق للفوز بالرئاسة الأمريكية في ولاية ثانية.

التفاصيل

الحل يكمن في تصعيد الأزمة مع الاحتلال

23-Nov-19 - 03:46 AM

من لم يدرك من السياسيين إلى الآن أن فلسطين في السياسة الخارجية الأمريكية هي شأن داخلي إسرائيلي، فإن الأفضل لفلسطين أن يعتزل السياسة. المسألة لا تتعلق بملاحظات من هنا وهناك للكشف عن اتجاه في السياسة الأمريكية، يمكننا من القول إنها ترى فلسطين مسألة داخلية إسرائيلية، ولكنها تتعلق بوثائق اعتمدتها إدارة

التفاصيل

أكاذيب مؤيدي إسرائيل في أمريكا لا تنتهي

19-Jan-19 - 01:30 AM

لا يوجد صراع إسرائيلي – فلسطيني، هذا ما كتبه ماتي فريدمان، كاتب مساهم في صحيفة نيويورك تايمز وأحد المدافعين عن الرواية الإسرائيلية، الأربعاء الماضي.

التفاصيل

الاستثمار في ترامب غير مضمون

19-May-17 - 05:27 AM

في الحفل الذي أقامته أكاديمية خفر السواحل بولاية كنتاكي، الأربعاء الماضي، حدد الرئيس الأميركي ترامب أسباب زيارته للشرق الأوسط في ثلاث قضايا: تقوية العلاقات مع شركاء للولايات المتحدة، مخاطبة الزعماء المسلمين مباشرة ودعوتهم لمحاربة التطرف،وتأكيد روابط غير قابلة «للكسر بيننا وبين الدولة اليهودية».

التفاصيل