تعزيز الجبهة الداخلية شرط الانتصار

22-Oct-23 - 01:06 PM

ليت باقي الأنظمة العربية تستثمر هذه المناخات من الهبة الشعبية للالتحام مع شعوبها ومع قواها السياسية والمدنية، لتعزيز وحدتها الداخلية، وبالتالي شرعيتها واستقرارها ومناعتها أمام محاولات الإخضاع وفرض الإرادة الأجنبية..

التفاصيل

كتاب "المراجعات والبدائل" للرئيس منصف المرزوقي

23-Jan-23 - 06:02 PM

لكتاب يعيد تعريف السياسة بما هي نضال من أجل حياة أفضل للجميع، ويتوسع في تحليل آليات النضال القديمة والقادمة وأشكال الالتزام الاجتماعي المنبثقة من الطبيعة البشرية والمؤثرة فيها، ليصل الى خلاصة الخلاصات المتمثلة في علوية المنظومة القيمية الأخلاقية القادرة على تحقيق مصلحة الفرد

التفاصيل

مشروع الرئيس سعيّد لتوحيد النقابات الأمنية.. خطر داهم

10-Sep-22 - 09:39 AM

محاربة تجاوزات النقابات الأمنية لا يجب أن تكون طريقا لتدجين الأمن وتحويله إلى العصا الغليظة للسلطة من جديد. والحفاظ على التعددية النقابية الأمنية مع تنظيمها أفضل بكثير للبلاد من دمج النقابات ضمن هيكل موحد عملاق..

التفاصيل

غيبة الاتحاد العام التونسي للشغل أثناء الاستفتاء على دستور الرئيس

30-Jul-22 - 07:35 AM

سيحتار المؤرخون مستقبلا في استخلاص وتكييف موقف اتحاد الشغل الدقيق من الاستفتاء على دستور قيس سعيد، بالنظر لتضارب التصريحات وقرارات هياكل الاتحاد، ولتهرب قيادات الاتحاد من إبداء مواقف واضحة مثلها مثل بقية مكونات المشهد..

التفاصيل

‎الغيبة الكبرى للاتحاد العام التونسي للشغل أثناء الاستفتاء حول دستور الرئيس

28-Jul-22 - 08:24 PM

اختفاء تام، لا موقف ولا تعليق ولا مجرد صورة من أمين عام الاتحاد نور الدين الطبوبي أو بقية أعضاء المكتب التنفيذي البارزين خلال يوم الاستفتاء وأثناء الجدل الشديد قبله وبعده..

التفاصيل

في أسباب تدهور دور الاتحاد العام التونسي للشغل

14-Jul-22 - 08:48 AM

الاتحاد لم يعد في عين صندوق النقد الدولي القوة القاهرة التي بإمكانها إفساد أي اتفاق بينها وبين الحكومة، مهما كان الاتفاق "قاسيا" ويتضمّن "إصلاحات" ذات فاتورة اجتماعية عالية. ولم يعد بالتالي مفروضا على حكومة الأمر الواقع الضعيفة التفاوض معه..

التفاصيل

مجلس وزراء الداخلية العرب أو وهم العمل العربي المشترك

03-Mar-16 - 02:30 AM

تنعقد بتونس يومي 2 و3 مارس 2016 الدورة 33 لمجلس وزراء الداخلية العرب. ومعلوم لدى الجميع أن هذا المجلس يظل تقريبا المؤسسة الوحيدة من مؤسسات العمل العربي المشترك التي تواصل انعقادها باستمرار دون انقطاع وبحضور مكثف من أصحاب المعالي الوزراء المعنيين بالشأن الأمني من مختلف الأقطار العربية

التفاصيل

خبر عاجل