ماذا بعد رحيل "الهوجا" داود أغلو؟

09-May-16 - 02:43 PM

هل سيحسن أردوغان قراءة الواقع هذه المرة وسيرسو بالسفينة التركية على شواطئ النظام الرئاسي؟ أم أن الأيام القادمة ستكشف عن بدائل وربما تصدعات داخل العدالة والتنمية؟

التفاصيل

حتى إذا استيأس الرسل

26-Feb-16 - 04:45 PM

لا تنكر أنك لست في حيرة من أمرك، فالحليم يصبح فيها حيران، لا تنكر أنك تعيش مرحلة يحتار فيها العقل ويشت فيها الذهن، ويطيش فيها الرأي، وتقف عاجزا عن فهم مآلات بعض الأمور، وتشعر بشيء من الريبة، وتساورك الشكوك في كثير من المسلمات والبديهيات والسنن الكونية، التي وطنت نفسك عليها، وتحتاج بين الفينة والأخرى

التفاصيل

هل أضحت الخطوط التركية الحمراء خطوطا خضراء؟

02-Feb-16 - 10:31 PM

لا يمكن لعين المراقب أن تغفل عن أن تركيا تعيش هذه الأيام واحدة من أصعب تحدياتها وأشدها حرجا

التفاصيل

كل الطرق تؤدي إلى ثورة

15-Jan-16 - 03:05 PM

نعم كل الطرق تؤدي إلى ثورة، ثورة حتمية لا مناص ولا بديل عنها، ثورة يؤمها جموع الشعب المصري الحر ليرفع عن كاهليه نير العبودية ويحيى حياة الكرامة والعدالة والحرية.

التفاصيل

مضايا: يوم أضحى العرب مطايا

08-Jan-16 - 06:16 PM

فضحت "مضايا" عوراتنا الظاهرة، وسيتحسس الجميع منا رقبته إن عجزت من كانت يوما تسمى أمة عربية أو إسلامية أن تمنع رياح الموت والجوع والقهر أن تعصف بأطفال ونساء عزل لا يملكون من أمرهم إلا حفر قبور من قضى منهم وعد أنفاس من بقي ينتظر المنون.

التفاصيل

أيها الربيع المصري.. يداك أوكتا وفوك نفخ

27-Dec-15 - 04:13 PM

لم ولن تكون مصر وأهلها ممن استمرأ الذل، وألف المهانة، وسكن الخنوع، واستوطن العبودية، حتى اعتادت رقبته الانحناء فتلك ليست شيم ولا مروءة مصر وأهلها.

التفاصيل

لقد كان في غزة يوما مطار... لا معبر!!!

08-Dec-15 - 01:26 AM

محورية القضية الفلسطينية وتصدرها للمشهد الإسلامي والعربي على ما يعانيه من مشاكل إلا أنها بحسن إدارة يمكن أن نخلق فرصا ونعمل على إيجاد البدائل والتغلب على التحديات، فشعبنا بصموده ونضاله جدير بأن يكافأ لا أن يعاقب.

التفاصيل

بانوراما وصمات عار الإنسانية

24-Nov-15 - 03:41 AM

اجلس برهة من الزمن، وأغمض عينيك وحاول أن تجول بذاكرتك القصيرة بين صفحات ألبومك الإخباري في السنوات القليلة الماضية. لن تفجع ولن تجزع من هول تلك الصور ومن كم الدماء والأشلاء التي ستراها. لماذا؟ هل لأنك فقدت الإحساس؟! أم لأن الصور ذاتها لا تثير مشاعر الحزن والألم؟! أم لأنك أضحيت لا تكترث من كثرتها؟

التفاصيل

عذرا باريس: ازدواج معاييرنا له ما يبرره

17-Nov-15 - 04:24 PM

نحن شعب نعشق الحياة ونكره القتل. يوماً ما ستصل تلك الرسالة إلى أذن سامعيها، وسيعلمون أن من اختاروهم ليحكموا بلادهم قد كانوا سبباً في خلق هذه الهوة في ضمير الشعوب والإنسانية.

التفاصيل

ارتدادات الزلزال الانتخابي التركي

05-Nov-15 - 05:57 PM

جرت عادة الديمقراطيات الحديثة أن ينسحب من المشهد كل من فشل في تحقيق أهداف مرحلية صاغها لحزبه السياسي، ودرجت عادة السياسيين الذين يحترمون قواعدهم الحزبية ويعملون في بيئة

التفاصيل

هل يتراجع النموذج "الأرودوغاني" أمام الأيدولوجية؟!

20-Jun-15 - 06:00 PM

"نحن لم نأت كسادة للحكم بل جئنا كخدم للشعب"، مقولة طالما رددها رائد النهضة التركية، رئيس الجمهورية التركية 12، رجب طيب أردوغان.

التفاصيل