الحلّ الشامل أو المواجهة الشاملة

18-Nov-23 - 02:35 AM

يجب على الدول العربية أن تعلن، أن نتنياهو وأركان حكومته مجرمو حرب، وأنهم سيتدخلون بأي طريقة ضرورية لمنع استمرار الإبادة الجماعية الجارية للشعب الفلسطيني، كما ستفعل أي دول مجاورة لمكان ترتكب فيه إبادة جماعية.

التفاصيل

عصر ما بعد الثورات وما بعد الديمقراطية

29-Oct-20 - 03:21 AM

«إن الذين تباهوا بكونهم قد صنعوا الثورة، قد اقتنعوا دائما في اليوم التالي بأنهم لم يكونوا يعرفون ما صنعوه، وأن الشيء الذي صنعوه لا يشبه البتة ذلك الذي أرادوه» (ماركس أنجلس / رسائل مختارة / دار التقدم) هذه العبارة انقلها من واحدة من رسائل فريديريك أنجلس الشريك مع كارل ماركس في إنشاء اعظم نظرية ثورية في التاريخ ألهمت أجيالا وشكلت القاعدة الأيدولوجية من منتصف القرن التاسع عشر وطوال القرن العشرين لثورات كثيرة انطبق عليها مثل بقية الثورات ملاحظة أنجلس الثاقبة والصحيحة. ويا لها من مفارقة خارقة أن تصدر هذه الملاحظة عن واحد من اعظم المفكرين الذي وضع اسمه بجداره الى جانب رفيقه ماركس الذي سميت النظرية باسمه ورسمت تصورا محددا لما يفترض أن تصنعه الثورة أي القضاء على الرأسمالية وإنشاء مجتمع النعيم الاشتراكي الخالي من الاستغلال ويسوده مبدأ «من كل حسب طاقته ولكل حسب حاجته» ولم تصل أي ثورة الى هذه النتيجة أبدا.

التفاصيل

لاعب بلا أوراق يتلقى الضربات فقط

22-Nov-19 - 06:03 AM

يعلن نتنياهو عن نية قريبة لضم غور الأردن الغربي للسيادة الإسرائيلية. ومن واشنطن يعلن وزير خارجية الولايات المتحدة

التفاصيل

الأردنيون في عودتهم الميمونة

05-Jun-18 - 01:50 AM

جوهر التغير أن الناس في الماضي كانوا يطاحنون للحصول على أقصى ما يستطيعون من الدولة، والآن الدولة تطاحن للحصول على أقصى ما تستطيع من الناس. لذك فإن إحساسا قويا بالمشروعية والثقة يظهر في الاحتجاجات. وقد طغى شعار "معناش" في اليافطات.

التفاصيل

مرحبا فيلق القدس

09-Dec-17 - 04:26 AM

لنطلب السلم والتفاهم مع إيران ولنصفع الابتزاز الأمريكي والاسرائيلي في الوجه. بل هاتوا نقدم لقاسم سليماني الذي يتلهف لموطئ قدم على حدود الجولان، نقدم له ولـ"فيلق القدس" و"حزب الله" كل قطاع الحدود مع الجولان وبعمق عشرين كيلومترا، ولنر ماذا سيفعل الطرفان على جانبي الحدود؟!

التفاصيل

دعم العشائر في غرب سورية وشرق العراق

19-Jun-15 - 06:32 AM

أثار حديث جلالة الملك عن دعم العشائر السُنّية في شرق سورية وغرب العراق، موجة قوية من التكهنات، ذهبت كالعادة بعيدا جدا، وبحثت في ما وراء الخبر في عالم السيناريوهات المرسومة والمحتملة لإعادة تشكيل المنطقة، وكياناتها وحدودها.

التفاصيل

خبر عاجل